مملكة الحكمة والروحانيات_فك السحروالربط_علاج المس والحسد _واستشارات مجانية
اهلا ومرحبا بك فى منتدى خير الناس انفعهم للناس نرجو انضمامك الى اعضاء منتدانا لتكون اخ كريم وضيف عزيز وليس زائر مارا علينا تفضل بالتسجيل

من تهاون فى الصلاة عاقبة الله بخمس عشر عقوبة

اذهب الى الأسفل

default من تهاون فى الصلاة عاقبة الله بخمس عشر عقوبة

مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 28, 2010 7:36 am

هل تعلم ؟ ؟ ؟


1- عقوبة تارك الصلاة
روى عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال :-
"من تهاون فى الصلاة عاقبة الله بخمس عشر عقوبة ستة منها فى الدنيا وثلاثة عند الموت وثلاثة فى القبر وثلاثة يوم القيامة"
أما الستة التى تصيبة فى الدنيا فهى :-
1- ينزع الله البركة من عمرة
2- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
3- كل عمل لا يؤجر علية من الله
4- لا يرفع له دعاء الى السماء
5- تمقتة الخلائق فى دار الدنيا
6- ليس له حظ فى دعاء الصالحين
أما الثلاثة التى تصيبة عند الموت فهى :-
1- أنه يموت ذليلاً
2- أنة يموت جائعاً
3- أنة يموت عطشاناً ولو سقى مياه بحار الدنيا ما روى من عطشة
أما الثلاثة التى تصيبة فى القبر فهى :-
1- يضيق الله علية قبره ويعصره حتى تختلق ضلوعة
2- يوقد الله عليه فى قبره ناراً فى جمرها
3- يسلط الله عليه ثعبان يسمى الشجاع الاقرع يضربة على ترك صلاة الصبح من الصبح الى الظهر وعلى تضييع صلاة الظهر من الظهر الى العصر وهكذا0
كلما ضربة يغوص فى الأرض سبعين ذراعاً
أما الثلاثة التى تصيبة يوم القيامة فهى :-
1- يسلط الله علية من يسحبه الى نار جهنم على جمر بوجهه
2- ينظر الله تعالى إليه بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهه
3- يحاسبه الله عز وجل حساباً شديداً ما عليه من مزيد ويأمر الله به الى النار
أيها المسلم إن كنت من المتكاسلين فستموت ميتة الخاسرين فلاتدع الصلاة تفوتك
) والله تعالى يقول: (إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا .
اللهم اجعلنا من الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم على صلاتهم دائمون والذين هم على صلاتهم يحافظون

2- الملائكة التي تحيط بالإنسان

الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.
- ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له
- ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
- ملك على الجبين
للتواضع وعدم الكبر.
- ملكين علي الشفتين
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
- ملكين على العينين
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
- ملك على البلعوم
أنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
بسم الله الرحمن الرحيم
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء

3- هل تعلم ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟
عند موت الانسان وأثناء إنشغال أقربائه بمناسكِه الجنائزيةِ يقفُ رجلٌ وسيمُ جداً بجوار رأس الميت.
وعند تكفين الجثّة يَدْخلُ ذلك الرجلِ بين الكفنِ وصدرِ الميّتِ .
وبعد الدفنِ يَعُودَ الناس إلى بيوتهم ويأتي القبرِ ملكان مُنكرٌ ونكير ويُحاولانَ أَنْ يَفْصلاَ هذا الرجلِ الوسيم عن الميتِ لكي يَكُونوا قادرين على سؤال الرجلِ الميتِ في خصوصية إيمانِه.
لكن الرجل الوسيم يَقُولُ لهم : "هو رفيقُي هو صديقُي. أنا لَنْ أَتْركَه بدون تدخّل في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ .
إذا كنتم معينينَّن لسؤالهِ فأعمَلوا بما تؤمرونَ. أما أنا فلا أَستطيعُ تَرْكه حتى أدخلهْ إلى الجنةِ.
ويتحول الرجل الوسيم إلى رفيق الميت ويَقُولُ له :
"أَنا القرآن الذيّ كُنْتَ تَقْرأُه بصوتٍ عالي أحياناً وبصوت خفيض أحياناً أخرى. لا تقلق فبعد سؤال مُنكرٍ ونكير لا حزن بعد اليوم"
وعندما ينتهى السؤال يُرتّبُ الرجل الوسيم والملائكة فراش من الحرير مُلأَ بالمسكِ للميت في الجنة .
يقول رسول الله (صلى الله عليه وآلهِ وصحبهِ وسلم) فيما معناه يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه لا يعادل شفاعتهُ أمام الله نبي أو ملاك .

- لو قرأت سوره الملك كل يوم قبل النوم تكون ونيسك فى القبر وتحميك من عذاب القبر الى يوم القيامه
- لو قرأت سورة الفاتحة تمنع غضب الله
- لو قرأت سورة يس تمنع عطش يوم القيامة
- لو قرأت سورة الملك تمنع عذاب القبر
- لو قرأت سورة الكوثر تمنع الخصومة
- لو قرأت سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت
- لو قرأت سورة الاخلاص تمنع النفاق
- لو قرأت سورة الفلق تمنع الحسد
- لو قرأت سورة الناس تمنع الوسواس
- لو قرأ العبد الثلاث آيات الأخيرة من سورة الحشر فى النهار صلى علية 70 ألف ملك حتى يمسى وإذا مات مات شهيداً وإذا قرأها فى المساء صلى علية 70 ألف ملك حتى يصبح وإذا مات مات شهيداً
"رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت اللهم اني اعوذ بعزتك لا اله الا انت الحي الذي لا يموت"
"حسبي الله لا إلـه إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"
"سبحان الله والحمد للله ولا آلة الا الله والله أكبر عدد خلقة وزنة عرشه ومداد كلماتة ورضاء نفسه وملئ السموات والأرض وعدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون"
"اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى صحبه أجمعين"
"اللهم اجعل قبري وقبور المسلمين روضة من رياض الجنة ااااااااااااااااااااااامين"



*منقول

_________________
لا تجعلوا الØ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ير يقف عند جهازكم ولا تنسونا من دعوØ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] بظهر الغيب حتى تقول الملائكØ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
'أمين ولكم مثلها'

بعض البشر طبعه مقدر ومحشوم **** وبعض البشر عيب عليك احترامه
اللي ستر عيبه عن الناس بهـدوم **** وش يستره لاصار عيبه كلامـه
المشفق .. التائب.. العائد ..
الراجي رحمØ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مولاه..
ابو احمد الجعدى
avatar
Admin
مدير
مدير

عدد المساهمات : 204
نقاط مشاركات الاعضاء المسجلين : 605
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

http://algedi.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى